انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 19 أبريل 2019 الساعة 22:03


الداخلة.. بسبب عدم قانونيتها إحراق 12 قاربا للصيد التقليدي بأنتريفت


الداخلة 24 : البحرنيوز


دمرت مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة أمس الخميس 18 ابريل 2019 ، مجموعة من قوارب الصيد التقليدية بواسطة الحرق، بسبب انخراطها في الصيد الممنوع ، و وضعيتها الغير قانونية.
وقالت مصادر عليمة من الداخلة؛  أن الحملات التمشيطية لمحاربة الصيد الممنوع و الغير قانوني و الغير منظم ، متواصلة في اأق الحد من القوارب العشوائية و مجهولة الهوية، في مختلف نقاط الصيد و التفريغ على طول سواحل جهة الداخلة واذ الذهب.
وبلغ عدد القوارب التقليدية الغير قانونية، التي تم تدميرها حرقا بنقطة الصيد أنتيريفت 12قاربا؛ تم ضبطها في عمليات متفرقة. وذلك بتنسيق محكم بين مصالح مندوبية الصيد البحري و البحرية الملكية، بعد ثبوت تزوير معطياتها الحقيقية،  من الأسماء و الرموز الترقيمية وبطاقات الرفيد،  التي توفر معلومات كافية عن القطعة البحرية و تحدد قانونيتها لمزاولة أنشطة الصيد البحري.
وكثفت مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة، من زياراتها إلى نقاط التفريغ التابعة لنفوذها، للوقوف على السير الطبيعي لأنشطة الصيد البحري، و كدا لتفعيل دورها في المراقبة، و التتبع بتنسيق مع البحرية الملكية.
وتشير الأرقام المحصلة، إلى إرتفاع عدد القوارب التقليدية الغير قانونية التي تم حجزها في الفترة الآخيرة، نتيجة الحملات المكثفة لأجهزة المراقبة، التي تراهن على محاصرة الظاهرة ، لاسيما في ظل العواقب الوخيمة التي تسببها ممارسات الصيد الغير القانونية، على استدامة الثروات السمكية بالمنطقة، وعلى النظم الإيكولوجية البحرية، وكدا على الحالة السوسيو اقتصادية للعاملين النزهاء في قطاع الصيد بسواحل المدينة.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss