انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 20 ماي 2019 الساعة 18:52


إقليم أوسرد.. التوقيع على عدد من الاتفاقيات بمناسبة الذكرى الـ 14 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية ا


الداخلة 24 :


تم، اليوم الاثنين، بملحقة عمالة إقليم أوسرد بالداخلة، التوقيع على عدد من الاتفاقيات، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الرابعة عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وأشرف عامل إقليم أوسرد، السيد عبد الرحمان الجوهري، خلال حفل لتخليد هذه الذكرى نظم تحت شعار "التعليم الأولي رافعة للتنمية المتوازنة وإعادة تأهيل الرأسمال البشري"، على التوقيع على اتفاقيات لإنجاز مشاريع وشراكات تهم برنامج محاربة الهشاشة وبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.
ففي إطار برنامج محاربة الهشاشة للسنة المالية 2019، تم التوقيع على اتفاقية حول مشروع بناء قاعة متعددة الاختصاصات بمركز الإيواء ببئر كندوز، ساهمت فيه اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بـ 567 ألف درهم، واتفاقية حول مشروع دراسة وأشغال التهيئة الخارجية للمركز ساهمت فيه اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بـ 360 ألفا و700 درهم.
وتم، في إطار نفس البرنامج، التوقيع على اتفاقية شراكة لضمان تسيير المركز الجهوي لتصفية الدم، بين جمعية بئر كندوز للأعمال الاجتماعية واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية التي ساهمت بـ 200 ألف درهم.
كما تم التوقيع على اتفاقية لتجهيز غرف نوم الأطفال المصابين بالهيموفيليا بين جمعية وادي الذهب الخيرية للأعمال الاجتماعية واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية التي ساهمت بـ 100 ألف درهم، واتفاقية شراكة بين جمعية بذور الهيموفيليا والأمراض المزمنة واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية التي ساهمت كذلك بـ 100 ألف درهم.
وبخصوص برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، تم التوقيع على اتفاقية شراكة لإنجاز مشروع الخياطة التقليدية بين شركة "بيدا أرت" واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية التي ساهمت بـ 80 ألف درهم، واتفاقية شراكة لمشروع خياطة الملابس التقليدية الصحراوية بين تعاونية الدراعة للخياطة واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية التي ساهمت كذلك بـ 80 ألف درهم.
كما تم، في إطار نفس البرنامج، التوقيع على اتفاقية شراكة لمشروع خليج الداخلة بين شركة خليج الداخلة واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية التي ساهمت بـ 80 ألف درهم، واتفاقية شراكة لمشروع بيع وتثمين منتوج المحار بين تعاونية حفصة للرخويات واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية التي ساهمت كذلك بـ 80 ألف درهم.
وفي ما يتعلق ببرنامج التنمية البشرية للأجيال الصاعدة للسنة المالية 2019، تم التوقيع على اتفاقية حول مشروع تهيئة حجرتين دراسيتين ومرافق صحية خاصة بهما (محور التعليم الأولي) بالمركز الاجتماعي للقرب ببئر كندوز، الذي ساهمت فيه اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لأوسرد بـ 64 ألفا و624 درهم.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss