انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 24 ماي 2019 الساعة 15:52


المغرب يستجيب لدعوة العاهل السعودي


الداخلة 24 : متابعة


استجاب المغرب لدعوة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لعقد قمتين طارئتين لقادة دول مجلس التعاون الخليجي والقادة العرب في 30 ماي الجاري بمكة المكرمة لبحث "الاعتداءات وتداعياتها على المنطقة". 

وحسب البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية السعودية،  فإن الدعوتين إلى قمتين طارئتين تأتيان "حرصا من الملك سلمان على التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

ونقلت Le360، عن مصدر مطلع، قوله "أن المملكة المغربية قد انحازت دائما، وحيثما كان ذلك ممكنا، إلى الدول العربية التي تسعى لعقد قمة جامعة الدول العربية.

وشدد المتحدث ذاته، أن "المغرب معروف بخبرته في مجال الوساطة والمساعي الحميدة ولن يدخر جهدا في الدفاع عن العرب والفلسطينيين والمسلمين".

وأكد المصدر نفسه أن المغرب سيحضر، أيضا، قمة منظمة التعاون الإسلامي، المقرر عقدها بمكة في فاتح يونيو القادم.

هذا ولم يتم التوصل إلى المزيد من المعلومات بخصوص مستوى مشاركة المغرب في كل من قمة الجامعة العربية وقمة منظمة التعاون الإسلامي.

وكانت المملكة العربية السعودية قد دعت، يوم السبت 18 ماي الجاري، إلى عقد مؤتمرات قمة جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي، وذلك على خلفية الهجمات التي تعرضت لها المملكة من لدن طائرات الحوثي بدون طيار.

ومن المقرر أن تعقد هاتان القمتان الاستثنائيتان في 30 ماي بمكة، قصد "مناقشة هذه الهجمات وعواقبها على المنطقة"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss