انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 10 يونيو 2019 الساعة 16:48


المجلس الإقليمي لوادي الذهب يصادق على النقطتين المدرجتين في جدول أعماله


الداخلة 24 : و م ع


صادق المجلس الإقليمي لوادي الذهب بالإجماع، اليوم الاثنين بالداخلة، خلال أشغال دورته العادية لشهر يونيو الجاري، على النقطتين المدرجتين في جدول أعماله.
وصادق أعضاء المجلس، خلال هذه الدورة التي ترأس أشغالها السيد سيدي أحمد بكار رئيس المجلس الإقليمي، على اتفاقية إطار للتعاون بين مجلس جهة مراكش - آسفي ومجلس إقليم وادي الذهب حول دعم قدرات موظفي ومنتخبي المجلس وتبادل الخبرات والتعاون في العديد من المجالات بين الطرفين.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تفعيل آليات للتعاون من خلال مصاحبة وتكوين موظفي ومنتخبي المجلس الإقليمي لوادي الذهب من طرف "دار المنتخب" التابعة لمجلس جهة مراكش - آسفي، والتعاون في عدة ميادين، وإدماج المجلس في مختلف علاقات التعاون والشراكة التي تربط "دار المنتخب" بمؤسسات وطنية ودولية.
كما تروم الاتفاقية دعم تكوين ومواكبة منتخبي وموظفي المجلس الإقليمي لوادي الذهب من أجل تحسين قدراتهم الوظيفية، وتمكين المجلس من الاستفادة من تجارب وخبرات "دار المنتخب" في ميادين التنمية ومصاحبة أنشطته في ما يرتبط بالتنمية المستدامة.
وبالنسبة للنقطة الثانية المتعلقة بوضعية قطاع السكن بالإقليم، فقد صادق المجلس على عدد من التوصيات التي تدعو إلى بذل المزيد من الجهود من أجل تبسيط المساطر القانونية لتشجيع الاستثمار في مجال السكن، وكذا البحث عن شركاء آخرين للمساهمة في مشروع تجهيز التجزئات ذات الطابع الاجتماعي.
وفي هذا السياق، قدم المدير الجهوي للإسكان وسياسة المدينة، السيد العالم محمد، عرضا حول "السكن بإقليم الذهب: واقع وآفاق"، تم خلاله استعراض المنجزات التي شهدها قطاع السكن بالإقليم والمراحل التي مر منها، ووضعية القطاع في أفق 2021، وكذا المبادرات الرامية إلى النهوض بالسكن على صعيد الإقليم.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss