انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 16 يونيو 2019 الساعة 15:57


خبراء: سرطان البنكرياس سيصبح ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعا في العالم


الداخلة 24 :


قال الخبير البولوني ليشيك كراي إن سرطان البنكرياس سيكون في المستقبل المنظور ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعا ،ليس فقط في بولونيا وإنما في دول كثيرة عل الصعيد العالمي.
وأوضح ليشيك كراي ، رئيس قسم الطب الباطني وأمراض الدم والأورام في جامعة وارسو الطبية في حوار نشرته اليوم الأحد وكالة الأنباء المحلية، أن سرطان البنكرياس، إذا ظلت فعالية علاجه دون تغيير ، سيكون في المستقبل المنظور ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعا، معتبرا أن التقدم في البحث عن علاجات سرطان البنكرياس يسير ب »بطء شديد ».
ودعا الخبير البولوني الى دعم الأبحاث والعلاجات التي يمكن أن تزيد من فعالية العلاجات الخاصة بسرطان البنكرياس، مشيرا الى أنه على صعيد بولونيا ودول كثيرة من منطقة وسط وشرق أوروبا يعد سرطان البنكرياس سبب الوفاة أكثر من سرطان الثدي، والآن يسبقه فقط سرطان الرئة وسرطان القولون.
ورأى ليشيك كراي أن أحدث البيانات العالمية والإقليمية « مخيفة بالفعل ،من منطلق أن نسبة الوفيات بسبب الإصابة بسرطان البنكرياس هو أكثر من نسبة المصابين بسرطان الثدي رغم أن عدد المصابين بسرطان الثدي هو أكثر بخمس مرات من عدد المصابين بسرطان البنكرياس »، مبرزا أن « فعالية العلاج بخصوص سرطان الثدي تصل إلى 80 في المئة فيما فعالية العلاج بالنسبة لسرطان البنكرياس لا تتعدى 35 في المائة ».
وأوضح ذات المصدر أن ذلك يرجع إلى حقيقة أن سرطان البنكرياس هو سرطان « يتقدم بسرعة كبيرة ، كما أن التشخيص عادة ما يكون سيئا للغاية ».
واعتبر الخبير البولوني أن علاج سرطان البنكرياس ربما قد يتطور ويتحسن بشكل تدريجي ،اذا توفرت الإمكانات المادية لذلك وتنامي الاهتمام العلمي بهذا المرض الفتاك وتوفير الخيارات العلاجية التي يمكن أن تمنح بعض التفاؤل، مشيرا الى أنه في مارس 2019 ، ظهرت مبادئ توجيهية جديدة للجمعية الأوروبية لعلم الأورام السريري بشأن علاج سرطان البنكرياس ، « وهو أمر نادر الحدوث بخصوص سرطان البنكرياس ».




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss