انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 25 يونيو 2019 الساعة 17:24


صاحبة أعلى معدل 'باك جهة الداخلة وادي الذهب ' تتمنى ولوج كلية الطب+ الفيديو


الداخلة 24 :

 

حصلت التلميذة وصال  بناح التي تتابع دراستها بالثانوية التأهيلية محمد السادس، على المرتبة الأولى بجهة الداخلة وادي الذهب ، في الدورة العادية لامتحانات نيل شهادة الباكالوريا، في مسلك العلوم الفيزيائية، بمعدل 18.75 .

وأعربت وصال بناح عن سعادتها بحصولها على معدل على الصعيد الجهوي، مشيرة إلى إلى أن هذا التفوق الذي حصلت عليه ساهمت فيه مجموعة من العوامل؛ من أهمها العناية التي توليها لها أسرتها في الدراسية، بالإضافة إلى مجهودات الطاقم التربوي والإداري بالمؤسسات التي تعلمت بها.

وتقول وصال : "طموحي، بعد هذا التفوق في الباكالوريا، هو أن أكون من بين المقبولين بكلية الطب، مردفة: "بغيت نولي طبيبة  باش نخدم الوطن ديالي"، وأضافت التلميذة أنها "منذ صغرها وهي تحلم ، في الدخول إلى عالم الطب وكانت تقوم بتمثيل دور الطبيبة في الأنشطة المدرسية التي كانت تتابع فيها دراستها  "، وفق تعبيرها.

وقالت التلميذة المتفوقة، في تصريح لجريدة الداخلة 24 ، "تعلمت بالمدرسة الخصوصية ، خلال المرحلة الإبتدائية والإعدادية واستطعت أن أحقق هذه النتيجة "، مشيرة إلى "أن الطموح والإرادة إن توفرا في التلميذ فبإمكانه تحقيق نتائج مشرفة".

من جهتها، عبّرت والدة التلميذة عن سعادتها بهذا النجاح الذي حققته فلذة كبدها، حيث قالت: "متصورش شحال أنا فرحانة ببنتي.. شرفت الأسرة والعائلة والجهة والمؤسسة التي تدرس بها"، مشيرة إلى أن ابنتها "كانت دائما تراجع دروسهاـ وكل وقتها كان من أجل الدراسة".

ونصح أب التلميذة وصال جميع التلاميذ والتلميذات بـ"مواصلة دراستهم والعمل على تحقيق نتائج مشرفة، من أجل رفع وتشريف اسم أسرهم وعائلاتهم ووطنهم، من خلال بذل مجهود للحصول على نقطة مشرفة يعيدون بها الابتسامة إلى محيا أسرهم وعائلاتهم"، بتعبيره.

 





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- هذا مهم جدا

المرابط الحريزي

نطالب من ابناء الوطن وابناء الجهات ان يختارو مهن صعبة وخدمة المجتمع المحلي قبل غيره

واحيانا تكون بعض الجهات تعاني كثيرا نظرا لان الاخصائيين سواء في الطب أو ميدان آخر يكون عندهم رغبة مختلفة

واتذكر في السبعينات في الدارالبيضاء، كان معظم اختصاصيين الطب العام ياتون من أوروبا او جهات اخرى  (على الاقل الطبيب الذي كان يعاجل اسرتي السغيرة، من الطبقة المتوسطة )..

وهذه مشكلة يعاني منها الجميع عبر العالم، حيث ان الحكومات يصعب عليها أمر الاطباء مثلا ممارسة الطب في مكان هم لهم نظرة مختلف بخصوصه.
طبيب أو طبيبة مولودان فقي الداخلة، وتكون لهم رغبة قوية في الاستمرار في العيش في الداخلة، من المستحيل ان تستطيع حكومة الرباط امرهما بالانتقال الى جهة أخرى اللهم إذا كانا مجندان
الجندي هو الوحيد المجبر على طاعة أوامر الوطن بدون نقاش، فحتى الشرطي له نسبة من حرية اختيار ممارسة مهنته او مغادرة الفوة

عندما تكون هناك رغبة قوية من اي شخص في ان يستمر في العيش في حيه الاصلي وربما بيت أمه وأبوه، ماكاينش قوة في العالم تقدر تزعزعو
و من هذا المنطق، عندما يشعر المواطن مثل هذه الطالبة بضرورة خدمة مجتمعها بالداخلة في الطب، فيجب رفع القبعة إليها
وهذه هي طريقة رفع قدرات كل مدينة وكل جهة

شي نهار غادي يقدر يكون عند الداخلة اكبر نسبة اطباء في المغرب، لما لا

أساسا سر النجاح هو مثل هذه الطالبة
كل التوفيق

في 26 يونيو 2019 الساعة 03 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- طلب حصيلة المتفوقين على صعيد الجهة

Imadd

نريد من أكاديمية التربية الوطنية جهة الداخلة واد الذهب تسليط الضوء على باقي المتفوقين على صعيد الجهة حسب الشعب لرفع معنوياتهم كذالك. ولكي لا نكن ضالمين فيمكن ان يكون شخص آخر يستحق التنويه كذالك ابن المدرسة العمومية حرا 100٪. كما اننا نعلم جليا ان هناك من يريد ان يصل احد تلاميذه الى هذه الصفة وهناك العكس يشرب دم التلاميذ عنده بالمؤسسة..هناك من هم أجدر تحدو المستحيل أبحتو في هذا الأمر كجريدة الاولة بالجهة هناك الاجذر و مسكوت عنه

في 26 يونيو 2019 الساعة 30 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss