انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 8 يوليوز 2019 الساعة 23:33


المغرب يحتج على عضوية البوليساريو لأكبر سوق تجاري في العالم


الداخلة 24 :


إنتقد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون، توقيع جبهة البوليساريو الإنفصالية على إتفاقية التبادل الحر الإفريقية، خلال القمة الإستثنائية ال12 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي التي انطلقت أشغالها يوم أمس الأحد 8 يوليوز 2019، في عاصمة النيجر نيامي.
وتسائل بوريطة خلال أشغال القمة عن السماح لجبهة البوليساريو بالتوقيع على الإتفاقية رغم أنها لا تتوفر على أرض”، مشيرا وفق مصادر اعلامية من عين المكان، بأن إنضمام المغرب إلى منطقة التجارة الحرة الافريقية، لايعتبر إعترافا بالكيان الوهمي الذي يهدد الوحدة الترابية للمغرب. وفق المصادر ذاتها، واصل بوريطة حديثه عن القيمة المضافة التي سيقدمها الكيان الوهمي الذي لايتوفر على ارض ويعيش على المساعدات ناهيك عن تواجده داخل الجزائر، متسائلا عن العملة التي سيستعملها الكيان الوهمي للتجارة مع الدول الافريقية، ومشيرا كذلك الى قضية الجمارك.
هذا، وتميز حفل افتتاح القمة بتوقيع نيجريا والبنين، البلدين اللذين لم ينضما من قبل إلى منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية، على الاتفاقية المؤسسة لهذا التكثل التجاري والجمركي، حيث أبرز الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، الأهمية البالغة التي تكتسيها قمة نيامي في تاريخ الاتحاد الإفريقي، بما ترمز له من بدء المرحلة التشغيلية للعمل الإفريقي المشترك على مستوى التكامل الاقتصادي والتجاري.
و كما سيتم، خلال دورة نيامي، اختيار البلد الذي سيستضيف أمانته الدائمة، حيث تبحث القمة أيضا قضايا أخرى تتعلق بجواز السفرالموحد وإنشاء سوق جوية مشتركة.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss