انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 14 يوليوز 2019 الساعة 13:16


امتحانات البكالوريا 2019: أكاديمية جهة الداخلة - وادي الذهب تحقق ثاني أفضل نسبة نجاح وطنيا بنسبة 84.


الداخلة 24 :و م ع

 

أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بأن نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا بجهة الداخلة - وادي الذهب بلغت 84.58 في المئة برسم سنة 2019، لتحقق بذلك الجهة المرتبة الثانية على الصعيد الوطني.
وأوضحت الأكاديمية في بلاغ لها، اليوم الأحد، أن "نسبة النجاح في صفوف التلاميذ المتمدرسين بالجهة بلغت، خلال الدورتين العادية والاستدراكية، 84.58 في المئة برسم سنة 2019 مقابل 76.01 في المئة خلال السنة الماضية، فيما بلغت نسبة الإناث منها 88.11 في المئة".
وأضاف أن امتحانات البكالوريا برسم الدورة الاستدراكية أسفرت عن نجاح 315 مترشحا بينهم 155 من الإناث، وذلك من أصل 550 مترشح ومترشحة اجتازوا الدورة الاستدراكية، حيث بلغت نسبة النجاح في صفوف المتمدرسين 61.86 في المئة وفي صفوف الأحرار 40.83 في المئة.
وأشار البلاغ إلى أن نسبة النجاح بلغت 100 في المئة في كل من شعبة العلوم الرياضية أ خيار فرنسية وشعبة علوم التكنولوجيات الميكانيكية وشعبة علوم التكنولوجيات الكهربائية وشعبة العلوم الشرعية.
وأكد أن هذه النتائج المتميزة والمشرفة تعزى للمجهودات الجبارة التى بذلها رجال ونساء التربية والتكوين بالجهة، وفي مقدمتهم رؤساء المؤسسات التعليمية والأستاذات والأساتذة، من خلال تضحياتهم وتفانيهم في أداء مهامهم التربوية وتقديمهم لحصص الدعم والاستدراك لفائدة تلامذتهم، بما في ذلك أيام العطل البينية وحصص الدعم المقدمة لفائدة التلاميذ المستدركين مباشرة بعد الإعلان عن نتائج الدورة العادية.
كما نوهت الأكاديمية بالمساهمة المتميزة للأطر التربوية في إنجاح محطات هذا الاستحقاق الوطني إلى جانب الأطر المشرفة على الامتحان من أعضاء خلية الاعتكاف بالأكاديمية و رؤساء المراكز وأطر التأطير التربوي والأطقم المكلفة بمختلف العمليات المرتبطة بامتحانات البكالوريا.
وبهذه المناسبة، جددت الأكاديمية شكرها وامتنانها العميقين لسلطات الجهة ومنتخبيها والأجهزة الأمنية التي واكبت جميع محطات هذا الامتحان، منوهة بالدور الهام الذي اضطلعت به جمعيات أمهات وآباء التلميذات والتلاميذ ووسائل الإعلام المحلية والجهوية في مواكبتها لهذا الاستحقاق الوطني.


                                                   

                      

 




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss