انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 19 يوليوز 2019 الساعة 22:59


استعراض المؤهلات السياحية لجهة الداخلة واد الذهب في مهرجان 'براغ للفنون الشعبية'


الداخلة 24 :


تم بالعاصمة التشيكية براغ استعراض المؤهلات السياحية التي تزخر بها جهة الداخلة واد الذهب، وذلك في اطار مهرجان براغ للفنون الشعبية، المنظم ما بين 18 و20 يوليوز الجاري.
ويمثل المغرب، في هذه التظاهرة السياحية، التي تشارك فيها 40 دولة، المجلس الجهوي للسياحة بجهة الداخلة وادي الذهب، ضيف شرف النسخة الرابعة عشرة للمهرجان.
وتم خلال الدورة الحالية، التي حضرتها سفيرة المغرب في جمهورية التشيك، السيدة حنان السعدي، تقديم مختلف الامكانات والمؤهلات السياحية التي تزخر بها الجهة والتي تجعل منها وجهة عالمية، ولاسيما بفضل مدينة الداخلة التي تستضيف بطولات العالم في رياضة التزحلق على الماء "الكيت سورف"، والتي تلقى إقبالا من طرف العديد من الهواة في جميع أنحاء العالم.
وفي هذا الصدد، أكد محمد شريف، المستشار المندوب بالمجلس الجهوي للسياحة لجهة الداخلة واد الذهب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الجناح المغربي المقام في اطار هذا المهرجان شهد إقبالا كبيرا من قبل الزوار التشيكيين، وغيرهم من الجنسيات الذين جاءوا للاستكشاف الإمكانات السياحية في الجهة، خاصة ما يتعلق بمختلف رياضات التزحلق على الماء والتراث الاركيولوجي. 
وسجل أن "لؤلؤة الصحراء" اكتسبت مكانة متميزة كوجهة سياحية يفضلها العديد من محبي وهواة الرياضات البحرية والاسترخاء والصحراء، كما عكست ذلك مختلف الاتصالات التي تمت خلال هذه التظاهرة، مع مهنيي السفر وعدد من الهواة، الذين جذبهم سحر المنطقة.
من جهة أخرى، أكد السيد شريف على أهمية انفتاح السياحة المغربية على دول أوروبا الشرقية، حيث توجد فرص حقيقية لـ "وجهة المغرب".





 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss