انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 21 يوليوز 2019 الساعة 10:43


سفن الصيد الاسبانية تعود للمياه المغربية


الداخلة 24 :


يرتقب أن تستأنف السفن الإسبانية عملية الصيد بالمياه المغربية يوم الإثنين المقبل 22 يوليوز الجاري، بعد أن تمت أخيرا المصادقة على اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي من طرف البرلمان المغربي شهر يونيو الماضي.
هذا المستجد كشفته الصحافة الإسبانية نقلا عن وزير الفلاحة والصيد البحري والتغذية الإسباني لويس بلاناس.
وكانت مدة صلاحة الإتفاق السابق للصيد البحري قد انتهى فعليا يوم 14 يوليوز الجاري، مما اضطر سفن الصيد مغادرة المياه المغربية والعودة إلى أوروبا. وابتداء من يوم الإثنين المقبل، يقول موقع RTVE الإسباني، فإن السفن الإسبانية المرخص لها من طرف الإتحاد الأرووبي ستعود إلى المياه المغربية من أجل استئناف عمليات الصيد، بموجد الأتفاقية الجديدة.
وذكر نفس المصدر أن لويس بلاناس، وزير الفلاحة والصيد البحري والتغذية الإسباني قد عبر عن  » ارتياح  » حكومة بلاده للمصادقة النهائية على اتفاقية الصيد البحري المستدام بين المغرب والاتحاد الأوربي بعد التصديق عليها من طرف المملكة.
وأضاف أن لويس بلاناس شدد على أهمية هذا الاتفاق بالنسبة لقطاع الصيد البحري الإسباني خاصة بالنسبة لبعض القطاعات والسلاسل المعينة من أساطيل جهات الأندلس وجزر الكناري وغاليسيا مشيرا إلى أن إسبانيا ستحصل بموجب هذه الاتفاقية على أكثر من نصف الرخص المبرمجة والتي يبلغ عددها 138 ترخيصا أي حوالي 92 ترخيصا




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss