انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 15 يونيو 2014 الساعة 21:52


أبواب مفتوحة لتشجيع ممارسة رياضة الجيدو بالداخلة


الداخلة 24 : و م ع


انطلقت مساء أمس السبت بالداخلة أيام الأبواب المفتوحة التي تنظمها على مدى يومين لجنة تنمية وتطوير الجيدو بالجامعة الملكية المغربية للجيدو، من أجل تشجيع ممارسة هذه الرياضة بإقليم وادي الذهب.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة بتعاون مع النيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة، بعد أن تم مؤخرا تأسيس جمعيتين رياضيتين لرياضة الجيدو بمركزي القرب السوسيو-رياضيين الرحمة والنهضة بمدينة الداخلة.

وحسب السيدة أمينة زنير عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للجيدو ورئيسة اللجنة المنظمة، فإن أيام الأبواب المفتوحة تهدف إلى التعريف برياضة الجيدو وتقريبها من الرياضيين والممارسين وتنمية المهارات الفردية في هذه الرياضة.

وتميز اليوم الأول من هذه التظاهرة، التي حضرها والي جهة وادي الذهب لكويرة عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر وعدد من المنتخبين والفعاليات المحلية والرياضية، بتقديم لوحات في فنون رياضة الجيدو من قبل ممارسين أطرتهم البطلة المغربية والمدربة الوطنية للمنتخب الوطني النسوي مأوى التومي الحاصلة على الحزام الأسود من الدرجة الرابعة.

و سلم والي الجهة والوفد المرافق له خلال هذه التظاهرة الرياضية مجموعة من البدل الرياضية للمنخرطين الأوائل في الجمعيتين اللتين أنشئتا مؤخرا في رياضة الكراطي والتي سيكون فيها الانخراط إلى جانب التأمين مجانيا تشجيعا لهذه الرياضة.

ج/ م س/ج ب/




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss