انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 5 يوليوز 2014 الساعة 17:20


الحكومة تجدد رفضها لقرار الاتحاد الإفريقي بتعيين مبعوث خاص في نزاع الصحراء


الداخلة 24 : محمد اليعقوبي

جدد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، التأكيد على رفض الحكومة لقرار الاتحاد الإفريقي بتعيين مبعوث خاص في نزاع الصحراء المغربية.

وقال الخلفي في لقاء مع الصحافة عقب اجتماع مجلس الحكومة يوم الخميس 03 يوليوز الجاري، "تعاملنا بصرامة وحزم مع هذا القرار حيث أعلنت بلادنا عن رفضها المطلق لهذا القرار الأحادي والذي لا يعني المملكة المغربية في شيء خاصة وهو يأتي من طرف منحاز إزاء القضية الوطنية".

وأكد الخلفي أن القرار يأتي في إطار أن الأمم المتحدة هي الجهة المخولة بشكل حصري لإيجاد حل سياسي متوافق عليه ومقبول من الأطراف وخاصة، مضيفا أنه يأتي أيضا في الوقت الذي تمكنت فيه بلادنا من توسيع الاعتراف الدولي بمصداقية الحكم الذاتي وبواقعيته وبكونه أرضية صالحة للحل السياسي في إطار السيادة المغربية.

وأعلن الخلفي : تأكيد المغرب على موقف حازم من هذه الخطوة، قائلا: "دعونا الأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن إلى تجاهل هذا القرار وهو الموقف الطبيعي والمنتظر من بلادنا في قضية وطنية مصيرية استطاعت فيها بلادنا أن تراكم انجازات مقدرة على مستويات عدة".

وقال الخلفي إن "مثل هذه الخطوة ليست إلا مناورة من مناورات خصوم وحدتنا الترابية التي لن تثنينا عن مواصلة الخط الذي اختارته بلادنا منذ عقود دفاعا عن وحدتها الترابية وصيانة لوحدتها الوطنية".

 

 




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss