انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 12 يوليوز 2014 الساعة 02:02


الشيخ سار يُعلن توبته و يعتزل فن الراب من أجل الدعوة الاسلامية


الداخلة24: أمزيان مصطفى

 

أثار الفيديو الأخير الذي بثه مغني الراب الإسلامي الشيخ سار على موقع اليوتوب في لقاء على راديو محلي، موجة من ردود الفعل المتباينة اثر اعلانه عن اعتزاله لغناء الراب الاسلامي  او غيره وأنه سيتفرغ كليا لمجال الدعوة الاسلامية .

وجاء ذالك بعد استفساراته العديدة حول شرعية الغناء في الاسلام لدى الكثير من الشيوخ معللا ذالك بأنه بداية حاول الجمع بين الراب و بين  الدعوي في مشواره الفني من خلال مشاراكته في مهرجانات تقام في كل ربوع البلاد. وايضا استغلال شهرته عبر ال BUZZ من اجل نشر رسالة الاسلام  وبشكل مباشر في برامجه الدعوية في قناته على اليوتيوب مستهدفا الشباب المنحرف لهدياته على الانترنت. 

واستطرد قائلا ان رسائله الدعوية كان لها وقع على الشباب وان غنائه للراب "فتر" ولم يعد كما كان سابقا في بداياته، وقال انه لم يعد هناك اي شك في انه سيقطع الغناء ليس فقط لانه حرام ! بل لاتقاء الشبهات ...  وليستريح و  يفكر فيما بعد ذالك في مستقبله بالزواج و تكوين اسرة.

وفي معرض دفاعه عن حقه في الغناء، قال انه ينشر اغانيه الدعوية ليتحدى من يتهمونه بالتشدد او من يحاولون اتهامه بالمتجارة بالدين لاظهار مدى حبه وفرحه للحياة و شبابه وانه ليس كل من يتمسك بدينه ليس بالضرورة ان يكون متطرفا او منافقا... وقال ان منهجه هو العمل للاخرة و الدنيا مبرزا انه فائز بهما اساسا. 

وفي اخر ردوده قال ان من يعملون ضد الدين من مصلحتهم تصنيف من يرونه متشددا في تطبيق الدين، من تطويل اللحي و لباس الجلاليب القصيرة ومن امتثال للتعاليم والعمل من اجل الفوز بالجنة  و الترهيب من النار و جهنم (في اشارة للسلفيين) ...قائلا بان ذالك ينال رضاهم لانه غير مؤثر بالنسبة لهم، يقول الشيخ سار ، مبرزا انه من يعمل من اجل دنياه و اخرته يراهم من يعمل ضد الدين اكبر خطر يتهددهم بحسب تعبيره، معترفا انه يجد الكثير من الجمهور من ينتقده.

 





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ما فهمنا والو

لا تعليق

اولا واش غير لي تشهر فشهر يقول انا اتوب
الله يجازيكم خلوا عنكم الدين فحالوا رانكم شوهتو الدين بافعالكم
اولا اسيدي انت غير البارح فقصت بك البيضة وباغي دير منها شخصية العام
وامشي كمل دراستك وتكمش بحال اقرانك
سبحان الله جيل الويل تاع اليوم باغا غير البارح طفات عليه الشمعة وباقي يصبح داعي اسلامي ولكن الخوخ يداوي يداوي راسو
الله يهدي هاد العالم
وشكرا خاص ل الداخلة 24 على هاد المواضيع لي خاصها نقد لاذع باش يفيقوا اولي الالباب

في 12 يوليوز 2014 الساعة 23 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الحمد لله

سلفي ولا فخر

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله اقول لك ايها الابن الفاضل فاهلا وسهلا بك في رحاب العلم والعلماء فانت الان من خيرة الشباب فلا تتردد ولا تنهزم ولا تخضع الى قول الرويبضات والامعات فمسيرة موفقة باذن الله تعالى والصلاة والسلام على رسول الله

في 16 فبراير 2015 الساعة 11 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss