انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 13 يوليوز 2014 الساعة 11:26


مهندس معماري يكشف أسباب انهيار عمارات الدارالبيضاء


الداخلة24: أمزيان مصطفى

 

كشف مسؤول في قسم التعمير والهندسة المعمارية في عمالة الدارالبيضاء المهندس المعماري محمد المحرش، عن خلفيات سقوط العمارات الثلاث في حي بوركون في مدينة الدارالبيضاء.
وأكّد المحرش  أنّ أسباب انهيار العمارات الثلاثة (اثنتان من أربع طوابق، وثالثة مكونة من خمس طوابق منها طابقان غير قانونيين)، هو ناتج أولاً عن أشغال بناء وهدم جرت بأحد أساسات إحدى البنايات من طرف مالكها، وثانيًا لعدم قانونية عملية بناء عدد من الطوابق، مما يصنف هذه البنايات في قائمة البنايات العشوائية رغم أن ظاهرها يبدو حديثًا.
وأشار إلى أنه لا يستبعد أن تتأثر باقي البنايات المحاذية للعمارات الثلاث، وحذر المسؤولين والمنتخبين من سقوطها في الأشهر القليلة المقبلة، ونبه إلى "ضرورة تكليف لجنة متخصصة لمعاينة الحالة الصحية لهذه البنايات قبل أن يتكرر نفس سيناريو العمارات الثلاث مرة أخرى".
وحمّل مسؤولية ما حدث إلى الموظفين الصغار بعمالات ومقاطعات مدينة الدارالبيضاء، باعتبارهم المشرفين الفعليين على عملية تتبع عمليات البناء وإعداد التقارير التي يتم بموجبها منح التراخيص للبناء، وأكّد أنّ "تغاضي الموظفين الصغار عن عمليات البناء العشوائي تسهل انتشارها في غفلة من المنتخبين ورؤساء المصالح".




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss