انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 19 يوليوز 2014 الساعة 19:05


مقتل أربعة عناصر مسلحة في ظرف 24 ساعة بشمال شرق الجزائر


الداخلة24: أمزيان مصطفى

ذكر مصدر رسمي أن أربعة مسلحين قتلوا في ظرف 24 ساعة الماضية بالجزائر، في العمليات العسكرية التي تباشرها قوات الجيش في شمال شرق البلاد.

وقالت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها أن قوات الجيش تمكنت، صباح امس الجمعة “من القضاء على إرهابيين اثنين” في عملية قرب قرية أكرو بدائرة عزازقة بولاية تيزي وزو (103 كلم شرق العاصمة)، التي لم تعرف منذ عدة أسابيع أي نشاط مسلح.

 

وتم خلال هذه العملية حجز بندقيتين من نوع كلاشنيكوف وذخيرة مهمة.

وكانت قوات الجيش الجزائري قد قضت، اول أمس الخميس، على عنصرين مسلحين بولاية تيبازة (70 كلم غرب الجزائر العاصمة)، حيث تم خلال هذه العملية حجز بندقيتين من نوع (كلاشنكوف) ومسدسين وكمية من الذخيرة أيضا.

وتم لحد الآن القضاء على 63 “إرهابيا” في العمليات العسكرية التي أطلقتها قوات الجيش الجزائري منذ مطلع السنة الجارية، وفق أرقام استخلصت من معطيات صادرة عن وزارة الدفاع الوطني.

وبدورها تكبدت قوات الأمن الجزائري مؤخرا خسائر كبيرة في صفوفها، حيث قتل ثلاثة جنود وأربعة من عناصر الحرس البلدي يوم 12 يوليوز الجاري في تفجير وقع لدى مرور مجموعة من الحرس البلدي مدعومين بعسكريين في ولاية سيدي بلعباس (أقصى غرب الجزائر).

ويتعلق الأمر بأثقل حصيلة في صفوف قوات حفظ النظام وبحادث الأول من نوعه يتم تسجيله في هذه المنطقة من غرب البلاد، حيث تتركز أنشطة المجموعات المسلحة في مرتفعات بشمال شرق الجزائر القبايل)، وفي أقصى الجنوب على الحدود مع مالي وليبيا، وكذا في الشرق على الحدود مع تونس.

ويومان بعد الانتخابات الرئاسية بالجزائر (17 أبريل)، تلقى الجيش ضربة موجعة بفقدانه 11 من جنوده في بلدة إيبودرارن قرب مدينة تيزي وزو في عملية مسلحة من تنفيذ شبكة (القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي).

ويقوم الجيش حاليا بعمليات عسكرية ضخمة ضد الجماعات المسلحة على محور بومرداس-تيزي وزو- البويرة (شمال غرب) وفي أقصى الجنوب على خلفية الأوضاع الأمنية في كل من شمال مالي وليبيا.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss