انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 22 يوليوز 2014 الساعة 22:44


باعة متجولون وتجار فوضويون يتمادون في احتلال الأرصفة بالداخلة


 

الداخلة 24: أمزيان مصطفى

أمام أزمة السير الخانقة والتي يعرفها شارع حي المسجد من أوله الى اخره ,وبالخصوص أمام السوق البلدي بالمسيرة,ونحن نتكلم عن إحتلال الملك العمومي من طرف المقاهي وأصحاب المحلات مما يضطر الراجل الى السير في الممرالخاص بالسيارات مما يعرضهم للخطر المباشر ,وقد شاهدنا الحوادث مرارا وتكرارا في هذه النقطة السوداء لا من حيث الجرائم او زحمة السير

وأمام أعين السلطات عمد الباعة المتجولين الى إحتلال شارع عام بأكمله خلف السوق البلدي بالمسيرة ,ليزداد الضغط

أكثر على شارع حي المسجد بعد ما كان الشارع الخلفي متنفس له  

يتساؤل مجموعة من المواطنين بمدينة الداخلة ،هل حقا مسؤولوا السلطة المحلية بالمدينة رفعوا أيديهم عاجزين عن مواجهة انتشار ظاهرة احتلال الأرصفة والشوارع والأزقة ؟ هذه الأخيرة التي أضحت تنتشر بشكل ملفت للنظر بجل شوارع وأزقة المدينة ، وهل استعصى على الجهات المسؤولة  زحفها وتزايدها ؟
أسئلة وأخرى تثير امتعاض أهل المنطقة ،خصوصا بعدما استطاع العشرات من الباعة المتجولين ومجموعة أخرى من التجار الفوضويون ومن أصحاب المحلات التجارية والمقاهي ، الإستيلاء على الملك العام في واضحة النهار .
لقد أصبح الوضع  يقلق راحة المواطنين  وذلك عندما زحف أصحاب المقاهي والباعة المتجولين وسط الطرقات والشوارع بشكل عشوائي مثل شارع اباحنيني شارع حي المسجد,,, ... حيث تقطع حركة المرور والسير في وجه المواطنين .
ظاهرة غريبة نراها بشوارعنا كأننا في مكان لا تحكمه قوانين ،وكان دور الجهات المسؤولة يقتصر على التفرج والمراقبة عن  بعد ، لقد أصبحت الظاهرة تنمو بشكل سرطاني وخلفت مجموعة من المشاكل اليومية ،بدأ بعرقلة السير بالشوارع العامة وقوفا عند الفوضى والمواجهات التي تحدث بسبب هؤلاء الباعة والمواطنين في بعض الأحيان ، إلى جانب الكميات الكبيرة من الأزبال التي تخلف يوميا من ورائهم .
لذلك وجب الإسراع بالتدخل من قبل السلطات المحلية ومواجهة هذه الظاهرة حفاظا على حق المواطن في استعمال الطريق العام والرصيف المخصص له أصلا ،وليس للباعة المتجولين وأصحاب المحلات التجارية والمقاهي .

 

 

 





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اكتضاض الباعة المتجولون

عبد المولئ

ان كنتم تتكلمون علئ احتلال الملك العام الا ترون ان كل واحد من المسوءولون اخد نصيبه و سكت

في 23 يوليوز 2014 الساعة 56 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- استغاثة

متضرر

نحن ساكنة ضارع الادارسة نطلب من الله ومن السيد الوالي ان يبعد عنا الباعة المتجولون الدين احتلوا ارصفة منازلنا والملك العام امام انظار القائد والمقدمين الدين لايهمهم سوى جمع الاتاوات اخر النهار وترك الساكنة تواجه مصيرها لوحدها.






في 23 يوليوز 2014 الساعة 39 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss