انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 13 غشت 2014 الساعة 01:00


عرض لأبرز عناوين الصحف


الداخلة 24 :

 

أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الأربعاء 13 غشت الجاري، استفزازات فرنسية بالعيون وطنجة، وشواذ هولندا.. برلمانيين مغربيان يهاجمان أخت ثريا جبران، والبحرية الملكية بالبيضاء تحجز باخرة محملة بأسلحة كورية متطورة وتعتقل عنصرين، وشهادات صادمة لأول المغاربة الفارين من جحيم ليبيا، وشاب يحاول قتل أبيه وأمه وأخته بواسطة "شاقور".

"الصباح"  / استفزازات فرنسية بالعيون وطنجة

لم تعد كتيبة الجمعيات الفرنسية تقتصر في حربها "الحقوقية" على كواليس قضاء باريس، بعد أن خرجت جمعية مغمورة من رحم "فرانس ليبيرتي" لتفتيح جبهة جديدة داخل التراب الوطني.

وفي أقل من أسبوع أشعلت جمعية "أفاسبا" المدعومة من قبل تمثيلية بوليساريو في العاصمة الفرنسية، فتيل المواجهة مع قوات الأمن المغربية بين مطار العيون وشوارع طنجة، وصلت حد تجرؤ كاتبتها العامة، جيني ديكاستر ميشيل، في الثامن من غشت الجاري على صفع رجل أمن أبلغها بقرار ترحيلها من مطار الحسن الأول نحو مطار محمد الخامس بالبيضاء.

"صحيفة الناس" / شواذ هولندا.. برلمانيين مغربيان يهاجمان أخت ثريا جبران

تقدم البرلمانيين الهولنديان من أصل مغربي أحمد مركوش وخديجة عريب بشكاية إلى الأمن ضد مونا جبران، عضو حزب الخضر الهولندي، من أصل مغربي والأخت غير الشقيقة لوزيرة الثقافة السابقة ثريا جبران، بسبب موقفها مما صدر عن المثليين المغاربة خلال القافلة العالمية، التي نظمت قبل أسبوع في هولندا.

"المساء" / البحرية الملكية بالبيضاء تحجز باخرة محملة بأسلحة كورية متطورة وتعتقل عنصرين

تمكنت البحرية الملكية بميناء الدار البيضاء، زوال يوم الأحد الفائت، من إيقاف باخرة محملة بمجموعة من الأسلحة المتنوعة ذات الصنع المتطور، وتم حجزها ووضعها في مكان خاص إلى حين إخضاعها لخبرة علمية دقيقة خاصة لمعرفة استعمالاتها.

وقد أفضت عملية حجز الباخرة وتفتيشها إلى اعتقال عنصرين يشتبه في تورطهما في هذه القضية، وإحالتهما على التحقيق لمعرفة مصدر تلك الأسلحة والغاية من إدخالها المغرب.

"أخبار اليوم" / شهادات صادمة لأول المغاربة الفارين من جحيم ليبيا

نزلت ّأمس طائرتان مغربيتان، قدمت إحداهما من لبيا والثانية من تونس، على متنها أول المغاربة الفارين من جحيم الحرب في ليبيا.

الشهادات تقطر ألما وحزنا من تجربة مريرة، اختلط فيها الابتزاز بالسرقة، والخوف بالنصب، وافتقاد السند بإحساس مرير ب"الحكرة".

"الأحداث المغربية" / شاب يحاول قتل أبيه وأمه وأخته بواسطة "شاقور"

انتقل العشرات من المواطنين بمدينة سطات بعد زوال يوم الاثنين 11 غشت الجاري، إلى حي (قطع الشيخ)، للوقوف على حادث مؤلم ومأساوي، بطله شاب يبلغ من العنر 34 سنة أقدم على الإجهاز على أمه وأبيه وأخته بواسطة آلة حادة (شاقورà ولاذ بالفرار إلى وجهة غير معلومة.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss