انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 15 غشت 2014 الساعة 02:45


عرض لأبرز عناوين الصحف


الداخلة 24 :

 

 أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الجمعة 15 غشت الجاري، سفارة المغرب في ليبيا في مرمى نيران الملشيات، و أمازيغيون يجمعون التوقيعات لحل حزب بنكيران، و يهودي يصرخ في شوارع مراكش: "إسرائيل إرهابية تيقتلو خوتنا الفلسطينيين، و الجزائر تضع سيناريوهات محتملة للتدخل في ليبيا عسكريا، و 4 سنوات حبسا نافذا في حق الأستاذ الذي نصب على طلبة المعاهد الخاصة بالجديدة.

"أخبار اليوم" / سفارة المغرب في ليبيا في مرمى نيران الملشيات

بدأت النعارك بين الميلشيات المسلحة في ليبيا تقترب من مقر السفارة المغربية، وحسب ما أسر به مصدر خاص من هناك لـ"أخبار اليوم" بدأ الموظفون والمغاربة اللاجئون إليها يسمعون دوي الانفجارات الناتجة عن القصف العشوائي في الأحياء القريبة من السفارة، ما يشكل تهديدا على حياتهم في ظل غياب تام للأمن وحالة الفوضى التي تعيشها البلاد.

"الصباح" / أمازيغيون يجمعون التوقيعات لحل حزب بنكيران

رفعت فعاليات أمازيغية الفصل السابع من الدستور، الذي يمنع تأسيس أحزاب على أساس عرقي أو ديني" في وجه رئيس الحكومة، مطالبة بحل حزبه بعد اتهامه بالعنصرية والإساءة إلى الأمازيغ.

وشرع نشطاء من المجتمع المدني في جمع توقعيات للمطالبة بـ"حل حزب العدالة والتنمية، ومصادرة ممتلكاته وتوجيهها للأعمال الخيرية والانسانية"، وذلك على خلفية التصريحات المتوالية لزعماء العدالة والتنمية الذين يؤكدون كل مرة مرجعية حزبهم الدينية، مطالبين الدولة بـ" المنع الفعلي للأحزاب الدينية ووقف استغلال الدين لأغراض سياسية والمتاجرة بآلام الفقراء وتوظيف الدين لكسب تعاطفهم وأصواتهم".

"المساء" / يهودي يصرخ في شوارع مراكش: "إسرائيل إرهابية تيقتلو خوتنا الفلسطينيين

خلق يهودي مناهض لإسرائيل حالة استنفار أمني بمدينة مراكش، بعد أن خرج إلى شوارع المدينة وهو يصرخ بأعلى صوته، "إسرائيل إرهابية.. تيقتلو خوتنا العرب في فلسطين".

وحسب معلومات حصلت عليها "المساء" من مصادر مطلعة، فإن يهوديا يدعى ميشال خرج مساء يوم الثلاثاء الماضي إلى حي الملاح، وبدأ يصرخ بعبارات تدين الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة وقتل الأبرياء من الفلسطنيين.

"الخبر" / الجزائر تضع سيناريوهات محتملة للتدخل في ليبيا عسكريا

تعتزم الجزائر التدخل عسكريا بليبيا خصوصا في ظل التهديدات الأمنية على المستوى الأمني والاستراتيجي.

وكشف تقرير إعلامي جزائري، أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة والجنرالات القوية بالجزائر، قرروا إمكانية اضطرار الزائر للتدخل عسكريا في ليبيا، خصوصا أن التطورات الجارية في ليبيا لها هدف استراتيجي بعيد المدى وهو توريط الجزائر في حرب إقليمية تنتهي بتبديد الثروة التي جنتها من الطفرة النفطية الأخيرة، ونشر الفوضى في الجزائر بعد توريط جيشها في حرب مكلفة  في ليبيا.

"الأخبار" / 4 سنوات حبسا نافذا في حق الأستاذ الذي نصب على طلبة المعاهد الخاصة بالجديدة

أدانت هيأة الحكم الجنحية لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة، مساء أول أمس الأربعاء، الأستاذ الذي نصب على 17 طالبا من مدارس ومعاهد خاصة بالجديدة، وحكمت عليه بأربع سنوات حبسا نافذا.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss