انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 21 غشت 2014 الساعة 23:23


الكأس الاسبانية الممتازة (اياب): دربي مدريد يتجدد غدا, بين الريال والأتلتيكو


الداخلة 24 :


يتكرر مشهد مواجهة عملاقي العاصمة الإسبانية مدريد, الريال حامل لقب الكأس ومضيفه الأتلتيكو بطل الدوري غدا الجمعة على ملعب فيسنتي كالديرون في إياب الكأس الممتازة الاسبانية.

فبعد ثلاثة ايام على انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 على ملعب "سانتياغو برنابيو", الخاص بالفريق الملكي, تتجدد المواجهة على ميدان الأتلتيكو الذي عدل بهدف راؤول غارسيا (88) بعد سبع دقائق على افتتاح الكولومبي جيمس رودريغيز باب التسجيل لفريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي. 

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا", أن الريال الباحث عن لقبه العاشر في المسابقة اخرها في 2012 (مقابل 11 لبرشلونة حامل الرقم القياسي) خسر هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم بعد اصابته ذهابا في ساقه اليسرى, في المواجهة الافتتاحية للموسم الذي ينطلق فعليا بعد غد السبت في المرحلة الأولى من الدوري الذي احرز لقبه الاتلتيكو, علما بأن الفريق الاحمر والابيض يبحث عن لقبه الثاني في الكأس الممتازة بعد الأول في 1985. 

وتأتي المباراة بعد ثلاثة اشهر تقريبا على القمة الشهيرة التي جمعت الفريقين في نهائي رابطة ابطال اوروبا في لشبونة. وكان اتلتيكو مدريد يخوض النهائي الاوروبي بمعنويات تتويجه بطلا للدوري الأسباني اثر تعادله مع برشلونة في عقر داره كامب نو 1-1 في الجولة الاخيرة و الحاسمة. 

وفصلت فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني عن لقب دوري أبطال أوروبا ثوان معدودة, حيث سجل المدافع الاوروغوياني دييغو غودين هدف التقدم لفريقه في الشوط الاول, لكن المدافع سيرجيو راموس خطف هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع فارضا شوطين اضافيين. انهارت معنويات لاعبي الاتلتيكو بعد هدف راموس, فتلقت شباكه ثلاثة اهداف ليتبخر الحلم ويكتفي فريقهم بانجاز اللقب المحلي.

وقال سيميوني: "حظوظنا بنسبة 50 % لان الريال فريق يسجل دوما الاهداف. اللعب من اجل نتيجة 0-0 لن يكون فكرة سديدة".




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss