انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 24 غشت 2014 الساعة 13:33


جبهة البوليساريو تؤول التأهب العسكري بالمغرب إلى حرب مرتقبة ضدها في الصحراء


الداخلة 24 :


بعث زعيم جبهة البوليساريو محمد عبد العزيز  المراكشي برسالة للأمين العام لأمم المتحدة "بان كي مون"يشكو فيها التأهب العسكري في المغرب ويخبره عن مزاعم "تشير إلى أن المملكة تستعد لشن حرب ضده في الصحراء ".

   

وحسب نص الرسالة، فإن البوليساريو يقدم فرضية أن "المغرب مقبل على حرب ضد الجبهة في الصحراء بعد نشر قواته في عدد من المناطق الاستراتيجية منها ميناء العيون، وهو الأمر الذي اعتبره زعيم الجبهة منافيا لاتفاق الهدنة الموقع في شتنبر من عام 1991". وأثارت مضامين الرسالة "سخرية العديد من المراقبين بالمغرب، خاصة وأنها تتحدث عن فرضيات لها أساس لها من الصحة".

 وأقدم المغرب خلال الأيام الماضية على الرفع من التأهب الأمني بالمملكة، ونشر قواته ومنصات صواريخ في عدد من المناطق ، لمواجهة هجمات إرهابية مفترضة حسب تأويلات منابر الإعلام الوطنية ووسط صمت للجهات الرسمية وتصريحات توضح حقيقة هذا التأهب.

وبعث محمد عبد العزيز رسالة أخرى للأمين العام يوم أمس، يشكو فيها ما أسماه احتجاز وفد صحراوي بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء منتصف ليلة الجمعة -السبت 22 غشت 2014 .

وحسب ذات الرسالة فإن الوفد الصحراوي الذي يضم  مجموعة من النشطاء الحقوقيين وأعضاء من جمعيات المجتمع المدني البالغ عددهم 52 فردا ، وصل إلى المطار ، كمحطة عبور إلى مدينة العيون بعد المشاركة في فعاليات الجامعة الصيفية.

وكان بلاغ للمكتب الوطني للمطارات قد اوضح أن هؤلاء المسافرين عبروا عن رفضهم الخضوع لاجراءات التفتيش وقاموا بتنظيم وقفة أمام مقاعد الجمارك، مما عرقل حركة مرور باقي المسافرين نحو المحطة النهائية الأولى.

وأشار المكتب إلى أن المطار اتخذ جميع التدابير اللازمة كي لا يؤثر هذا الوضع على معالجة باقي الرحلات عند الوصول، عبر توجيه مسافري الرحلات الأخرى نحو مخرج المحطة النهائية الثانية.

وأبرز البلاغ أن هذه الوضعية استمرت لأزيد من سبع ساعات قبل أن يشرع المسافرون الذين تسببوا فيها في استرجاع أمتعتهم بعد الخضوع للمراقبة ومن ثم مغادرة المطار.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ترهات لا تنتهي

مغربية حرة

يا ايها البوليزاريوبيكفي ترهات و اكاديب فلقد كشفتم على حقيقتكم

في 14 شتنبر 2014 الساعة 28 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss