انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 25 غشت 2014 الساعة 12:44


الجزائر ترصد أضخم ميزانية للدفاع منذ الاستقلال بـ13 مليار دولار


الداخلة 24 :

رصدت الحكومة الجزائرية 13 مليار دولار لميزانية الدفاع المخصصة لسنة 2015، وهو ما يعادل 11.6 % من إجمالي الميزانية البالغ 112.12 مليار دولار.

وذكر مراسل وكالة الأناضول التركية في الجزائر، أنها المرة الأولى منذ الاستقلال التي تبلغ ميزانية الدفاع هذا المستوى تزامنا مع تحديات جديدة على الحدود وعمليات تحديث لقدرات الجيش الجزائري وتحويله إلى جيش احترافي شرع فيها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة منذ وصوله إلى سدة الحكم.

ورصدت الحكومة الجزائرية لوزارة الداخلية أيضا 6.95 مليار دولار ضمن ميزانية سنة 2015، التي تشارك على نطاق واسع في عمليات حفظ الامن ومكافحة الارهاب والجريمة، بينما يتزامن ارتفاع ميزانية الدفاع مع ما يقول مسؤولون جزائريون إنها تحديات تواجه الجيش الجزائري وخاصة الاضطرابات على الحدود الشرقية والجنوبية للبلاد بسبب الأوضاع المتدهورة في كل من تونس وليبيا وبلدان الساحل الافريقي.

ومنذ بداية العام الجاري أعاد الجيش الجزائري انتشاره على طول الحدود الشرقية مع تونس وليبيا ومالي والنيجر لمنع تسلل المجموعات المسلحة من هذه البلدان نحو الجزائر، كما تضمنت مجلة "الجيش" لسان حال وزارة الدفاع الجزائرية، في عددها للشهر الجاري تحذيرات صريحة للمجموعات المسلحة التي تنشط في دول الجوار وإلى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش" من محاولة الاقتراب من الحدود الجزائرية.

وإجمالا بلغت ميزانية الدفاع والداخلية للعام 2015 ما يعادل 19.95 مليار دولار وهو ما يعادل 17.8 % من ميزانية العام القادم، ولا يناقش البرلمان الجزائري الميزانية السنوية التي تخصصها الحكومة لوزارة الدفاع الوطني، ويكتفي نواب البرلمان الجزائري بغرفتيه باستعراض الميزانية والموافقة عليها كما جاءت.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss