انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 26 غشت 2014 الساعة 15:29


مراهق مغربي يخطف الاهتمام بالتحاقه للقتال في تنظيم الدولة الإسلامية


الداخلة 24 :


خطف مراهق مغربي في بلجيكا الاهتمام، بعدما استعرضت صحيفة "THE TELEGRAPH" الإنجليزية قصة انتقاله وأخاه الأكبر إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم "داعش" الذي أصبح فيما بعد الدولة الإسلامية.

ويتعلق الأمر بمراهق بلجيكي من أصل مغربي، يدعى يونس أبا عود، 13 سنة، والذي هاجر شهر مارس الماضي رفقة أخ أكبر منه، 27 سنة، للانضمام إلى مقاتلي داعش ضد النظام السوري قبل أن يتسع التنظيم ويصبح الدول الإسلامية بقيادة أبو بكر البغدادي.
ونبشت مصادر إعلامية بلجيكية في حياة المراهق الذي بالكاد سيتم عامه الرابع عشر، والذي هاجر سرا ودون إخبار والديه بنيته "الهجرة للجهاد".
وتعرضت صحيفة "THE TELEGRAPH" إلى حياة يونس بوصفه أصغر مقاتل في تنظيم الدولة الإسلامية وقد تحدثت إلى والده عمر، الذي يعمل في أحد المخازن بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، والذي عبر عن خيبته من سفر ابنه الصغير بعدما غرر به في بلجيكا من أجل السفر إلى سوريا.
ويجهل لحد الساعة مصير يونس أبا عود، إن كان حيا أو خر صريعا في إحدى المعارك التي يخوضها تنظيم الدولة الإسلامية ضد نظام بشار الأسد في سوريا وضد النظام القائم في العراق.
وتناقلت وسائل إعلامية بلجيكية آخر صورة للمراهق يونس أخذت له بدا من خلالها أسامة وهو يرتدي زيا أفغانيا ويحمل بندقية أوتوماتيكية.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- نشر السلم والسلام نبد العنف والتطرف

صاحب الرسالة الشعرية المغربي العربي

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة والسلام على اشرف المرستين و خاثم النبيئين محمد المصطفى الامين اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا وانت تجعل الحزن ادا شئت سهلا لا اله الا الله و محمد رسول الله غيرة دينية وطنية عائلية عبرة دينية وطنية عائلية

في 26 غشت 2014 الساعة 33 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss