انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 27 غشت 2014 الساعة 19:40


الملك يتبرع بدمه بالمركز الجهوي لتحاقن الدم بتطوان


الداخلة 24 :

 

توجه الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، إلى المركز الجهوي لتحاقن الدم بتطوان، حيث قام بالتبرع بالدم.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء، في قصاصة لها، أن هذا العمل يندرج في إطار المبادرات الملكية الرامية إلى النهوض بالعمل التطوعي وتشجيع عملية التبرع بالدم الموجهة إلى تغدية مخزونات مراكز تحاقن الدم، التي تعرف عجزا هاما في هذه المادة الحيوية.

ومن خلال هذا العمل الرمزي، تضيف ذات القصاصة فإن "الملك يقدم دعمه للنداء العاجل الذي أطلقه المركز الوطني لتحاقن الدم، الذي يواجه ندرة كبيرة، وكذا تشجيع جلالته الشخصي لهذا العمل التضامني المواطن، واهتمامه المتواصل بقضايا الصحة العمومية".

وكان "المركز الوطني لتحاقن الدم" في المغرب، قد دعا الأسبوع الماضي، المواطنين إلى التبرع بالدم بشكل عاجل، لمواجهة "النقص الحاد" في مخزون الدم في البلاد، والذي لا يكفي سوى ليومين أو ثلاثة أيام.

بدوره قال محمد بنعجيبة، مدير مركز تحاقن الدم بالمغرب، في تصريح صحفي إن "توافد عدد مهم من السياح إلى المغرب خلال فترة العطلة الصيفية، والحاجيات المتزايدة للمواطنين لأكياس الدم خلال العمليات الجراحية، يستلزم توفر المستشفيات على مخزون كاف من هذه المادة خلال هذه الفترة من السنة".

وأشار بنعجيبة إلى أن "المخزون الحالي الذي تتوفر عليه البلاد من أكياس الدم لا تتجاوز 5 آلاف كيس، ولا تكفي إلا ليومين أو ثلاث أيام مقبلة"، داعيا كافة المواطنين إلى "التوجه إلى المراكز المختصة للتبرع بالدم على الرغم من انشغالهم في عطلهم الصيفية".




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss