انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 26 يناير 2015 الساعة 18:45


السبب الحقيقي لخيانة الرجل لزوجته!


الداخلة 24 :


تطرّق موقع Business Insider لمسألة الخيانة عند الرجال وأسبابها، فتواصلَ مع أحد الاختصاصيين النفسيين في الموضوع وهو غاري نومان. فأكد نومان أن السبب الأساسي لخيانة الرجل لا يتعلق بالجِنس أو بالانجذاب الجسدي!

فهو استفتى أكثر من 200 رجل اعترفوا أنهم خانوا زوجاتهم، وأصدر كتابَين عن الموضوع: The Neuman Method وThe Truth About Cheating، وعبّر له هؤلاء أن السبب الرئيسي الذي دفعهم للخيانة هو عدم رضاهم العاطفي عن علاقتهم بشريكتهم.

لفت نومان إلى أن الرجال حسّاسون أكثر ممّا يعتقد الناس، وإذا لم يحصلوا على دعم وإطراءات واحترام وإعجاب من شريكتهم الأساسية، يفتّشون عن الأمر في شخصٍ جديد، وغالباً ما يجد الرجال المرأة الأخرى، التي تصبح عشيقة، في مكان العمل.

إذ أعلن نومان أن 44% من الرجال المستفتين اعترفوا بخيانتهم زوجاتِهم مع إحدى زميلاتهم في العمل، وشرحوا أن تلك الزميلات ينظرن إليهم دائماً نظرة احترام ويعبّرن عن إعجابهنّ بعملهم ويغدقن عليهم الإطراءات باستمرار، خصوصاً في نجاحاتهم في العمل.

وفيما يضطلع الانجذاب الجسدي بدورٍ مسبّبٍ لخيانة الرجل لزوجته، هو ليس مهماً جدّاً، وِفق نومان. فهو وجد أن 88% من الرجال الذين استفتاهم، خانوا زوجاتهم مع امرأة أقل جمالاً وجاذبية منهنّ.

إضافةً إلى ذلك، يخون الرجل امرأته إذا ما لاحظ أن أحد أصدقائه خان شريكته أيضاً، فـ77% من الرجال في الاستفتاء أكدوا أنهم أصدقاء مقرّبون لرجالٍ خانوا زوجاتهم أيضاً، متّخذين ذلك كعذرٍ لتبرير تصرّفهم الخاطىء.

وأظهر الاستفتاءُ نفسُه أن 68% من الرجال الذين يخونون شريكاتهم يشعرون بالذنب، ويتمنَّون لو لم تحصل العلاقة، ما يعني أن خيانة الرجال لا تقوم على الجنس، بل على المشاعر! فالرجال حسّاسون، ويريدون فقط التفهّم والشعور بأنهم مرغوبون.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss