انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 20 ماي 2015 الساعة 20:47


أوسرد : بدء العد العكسي لعملية إطلاق 'غزلان المهر' في الطبيعة ..


الداخلة 24 : عن محمد لامين مراد

التحضيرات على قدم وساق بمحطة تأقلم الوحيش الصحراوي  بمنطقة الصفية بإقليم أوسرد بالداخلة من أجل إنجاح عملية إطلاق مجموعة من غزال المهر في الطبيعة.
هذه التجربة الأولى و الفريدة من نوعها بمنطقة الساحل و الصحراء تشرف عليها مصالح المندوبية السامية للمياه و الغابات و محاربة التصحر بشراكة مع جمعية الطبيعة مبادرة الرائدة في مجال حماية البيئة بجهة وادي الذهب الكويرة بمعية شركائها الاسبان منظمة CBD-HABITAT الاسبانية.
و ينتظر أن يحل مساء اليوم "عبد العظم الحافي" المندوب السامي للمياه و الغابات و محاربة التصحر بمدينة  الداخلة للمشاركة في اليوم الدراسي المنظم يوم غد بالمدينة احتفالا باليوم العالمي للتنوع البيولوجي، و الانتقال في اليوم الموالي للإشراف على عملية إطلاق غزال المهر في الطبيعة.
و كان  فريق علمي مشترك ضم  خبراء مغاربة و اسبان  و أجانب قد قام يوم 17 ماي المنصرم بتركيب أجهزة تعقب بواسطة الأقمار اصطناعية لعدد من غزلان المهر تحضيرا لعملية إطلاقها في الطبيعة.
و  ستمكن هذه العملية من الفهم الجيد لسلوك  هذه الحيوانات في الطبيعة كما ستشكل خطوة على درب إعادة توطين عدد  من الأصناف المنقرضة بالمنطقة و التعجيل بإخراج مشروع المنتزه الوطني الداخلة إلى حيز الوجود.

 





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الراعي والذئب يرعيان معا

عبدالله

سيتم اطلاقها ليتم صيدها من جديد من طرف كبار المسؤولين وابنائهم والمنتخبون وابنائهم وأصدقائهم وكبار العسكر وابنائهم واصدقائهم وأنسبائهم وقد يكون هناك حتى أفراد ضمن جمعيات ترعاها وتصطادها، يجب وضع عقوبات زجرية صارمة ضد هؤلاء

في 20 ماي 2015 الساعة 49 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss